الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فك الوثاق في الرد على تدليس العربي زواق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال المجد
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: فك الوثاق في الرد على تدليس العربي زواق   الثلاثاء 27 يناير 2009, 17:12

فك الوثاق في الرد على تدليس العربي زواق


نشرت جريدة الخبر اليومية الجزائرية في عددها5535الصادر بتاريخ 29محرم1429-26جانفي 2009مقالا بعنوان *رسول الله في غزة*لكاتبه العربي زواق؛ولما تألمت كلمات المقال وأسطره وجدته حمل مغالطات كثيرة وكذبا وتدليسا ونفسا علمانيا حارا....وإن كنت لا أتهم الكاتب بأنه علماني منحرف أو ليبيرالي منجرف فهذا أمر يحتاج إلى تثبت وتدقيق بل ذاك أمر يعلمه من يعلم السر وأخفى.

-فقد بدأ الكاتب المخراق بقوله*رأى أحد...*فبدأ الإنحراف العلمي منذ الوهلة الأولى ..لأن كلمة أحد كلمة حمالة أوجه وغير مقبولة في منهجية البحث العلمي،فهو يتحدث عن رجل مجهول العين لا يعرف من ؟ ولا من أين؟؟.

-وللعلم أن الذي رأى الرؤية هو الشيخ الداعية أحمد القطان الكويتي وبما أن الكاتب ممن يكنون الإحترام-العكس- لعلماء بلاد الحرمين فقد تسرع وقال-ظلما وزورا –أن العالم سعودي ولو كان با حثا أكاديميا لسمى لناهذا العالم المزعوم الذي أظن أ ن كاتبنا رءاه في منامه فكتب لنا هذا المقال العملاق.

-والدليل على حنقه وغيظه الذي يحمله تجاه علماء السعودية؛فقد قال أن *الرؤيا*السعودية ..وهذا غير مقبول أيضا ،لأنه لو افترضنا وسلمنا جدلا أن عالما سعوديا هو الذي رأى الرؤيا فكيف ساغ لهذا الدعي أن يعمم؟؟فهو بقوله الرؤيا السعودية صارت كقوله الأحلام الوردية ماركة سعودية. أما علم ها الكاتب الذي يكتب بموضوعية أن التعيميم مطية الزلل؟؟أنصحه بدراسة منهجية البحث العلمي وأنا أعده بأني سأساعده إن طلب مني ذلك..لكن بشرط أن ينسب الفضل لأصحابه.

-ومما قاله أيضا*ا أن الإسلام دين العلم والعقل والمنطق السليم *وهذا حق ولكن أيها المخراق أن الإسلام أيضا دين الوحي والنقل من الكتاب العظيم وصحيح السنة..ولعلمك أن العقل السليم –لاأقصد عقلك طبعا-لا يتعارض مع النقل الصريح الصحيح.وأقرأ-لزاما-كتاب من قمع الفلاسفة وأطاح بالمناطقة الإمام المبرز الكبير شيخ الإسلام ابن تيمية*درء تعارض العقل مع النقل*وأنا على يقين أنك لن تحسن قراءته فضلا عن أن تفهمه.لأن الإسلام دين المنطق يقول من لا يحسن منهجية البحث لا يحسن البحث.

-ويا أيها الكاتب الذي لا يؤمن إلا بالموضوعية والمنطق -كما يزعم-إن قولك *...صنعتها تكتيكات حرب العصابات..*لو كنت منطقيا حقا وعقلانيا كيف تنتصر*مفرقعات* المجاهدين الغزاويين –طبعا كما يسميها العميل دحلان وأذنابه-على f16والميكركافا وثالث أقوى جيش في الطيران والرابع في السلاح؟؟؟؟؟أظن أن المنطق والعقل لا يقبلان هذا بل يتهمانك أيها العقلاني الكبير بالجنون والضلال...

-أما انتصار الصحابي الجليل خالد بن الوليد في غزوة أحد على جيش يقوده رسول الله صلى الله عليه وسلم..فهذا نعده نصرا رغا أنفك...قد تسأل كيف؟؟؟أقول لك :هزم المسلمون في أحد وقائدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنهم خالفوا أمرا واحدا دون رغبتهم في ترك أمر النبي القائد صلى الله عليه وسلم،بل ظنوا أن الأمر قد انتهى لصالحهم..فصارت غزوة أحد نصرا لا هزيمة ،نصرا أي بمعنى:المعاصي تعصف وتقصف الجيش...أظنك لم تفهم..بعبارة أوضح *هزم المسلمون الطائعون وقائدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم؛فكيف ننتصر نحن –العصاة –وقائدنا محمود عباس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-ثم أن الرؤيا الصادقة من المبشرات كما جاء في الخبر الثابت الصحيح.

-ولا تظن أني درويشا أهرف بما لا أعرف..فأنا لا أقول أن النصر تصنعه الرؤى والأحلام الوردية ؛كلا وألف كلا....النصر يحتاج للإعداد والاستعداد والتخطيط والثبات –كما قلت أنت-وقبل ذ لك كله إيمان راسخ وعقيدة ثابتة لأن السيف لا يضرب وحده بل السيف بضاربه....

-فماذا أغنت عدة بني صهيون والجبن يسربلهم؟؟؟

-....فدع عنك الكتابة لست منها ولو لطخت وجهك بالمداد...واعلم أنه لن تقوم لهذه الأمة قائمة مادام لأمثال كلماتك المسمومة رواج..فهل نحن منتبهون؟؟؟

وكتبه /ناصر سي عبد الله جمال /باتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو أنس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 136
الموقع : saber2@gawab.com***www.saaid.net
صورة شخصية :
الدولة : 0
الدولة : 0
1 : اللهم إني أسألك سكنى المدينة المنورة
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فك الوثاق في الرد على تدليس العربي زواق   الثلاثاء 27 يناير 2009, 17:32

هذا هو المنهج الحق ،،، رد زيف أهل الضلال والانحراف ، وبيان تلبيسهم ،،، بوركت أخي جمال ووفقك الله لكل خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iman.hooxs.com
 
فك الوثاق في الرد على تدليس العربي زواق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دعوة إلى منهج السلف الصالح :: شؤون المسلمين و قضاياهم-
انتقل الى: